مهرجان الجونة السينمائي بسجاد أحمر يضمن السلامة

مشاهدات



القاهرة ـ على الرغم من تفشي وباء فايروس كورونا المستجد، فإن الاستعدادات لتنظيم الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في مصر تجري على قدم وساق، في ظل إجراءات وقائية صارمة لضمان سلامة المشاركين.

وتقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 23 و31 أكتوبر القادم بمدينة الجونة، الواقعة على شاطئ البحر الأحمر جنوب شرق القاهرة.

قال انتشال التميمي مدير المهرجان لوكالة أنباء “شينخوا”، إن إدارة المهرجان ستطبق إجراءات صارمة للغاية من أجل سلامة الجميع.

وأوضح التميمي، أنه حضر فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الذي اختتم في 12 سبتمبر الجاري، مؤكدا أن الإجراءات التي طبقها مهرجان البندقية ستطبق أيضا في هذه النسخة من مهرجان الجونة.

وكشف عن أن إدارة مهرجان الجونة تابعت أيضا افتتاح مهرجان سان سيباستيان السينمائي، بالإضافة إلى أحداث دولية مماثلة حدثت في الأشهر الستة الماضية، منوها بأنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الوقائية التي اتبعت في هذه المهرجانات.

وأكد التميمي، أن منظمي مهرجان الجونة على أتم الاستعداد لتنظيم دورة هذا العام، مشيرا إلى أن منتجع الجونة سيساعدهم في تنظيم دورة ناجحة، لأنه ليس مدينة سكنية.

وأضاف، أن هناك عددا من المسارح المفتوحة ستستخدم في العروض، كما أن حفل افتتاح المهرجان سيقام في مكان جديد أكبر بمرتين من الموقع المستخدم في الدورات الثلاث الماضية؛ مما سيساعد بالتأكيد في الحفاظ على نفس عدد المدعوين والمشاركين.

تعليقات

أحدث أقدم