الثلوج تشل الحركة في مطار بريطاني

مشاهدات


تشهد المملكة المتحدة طقسا باردا جاء مصحوبا بثلوج كثيفة تساقطت على بعض المناطق فيها مما أثر على حركة السفر بشكل كبير ودفع مطار مانشستر احد أكثر المطارات ازدحاما في البلاد إلى إغلاق مدرجين للإقلاع والهبوط وإلغاء رحلات في مطارات أخرى .

 

وقال بيان لادارة المطار على موقع تويتر : بسبب تساقط الثلوج بكثافة أغلقنا كلا المدرجين مؤقتا وستظل الصحة والسلامة على رأس أولوياتنا وستستأنف العمليات في أقرب فرصة ممكنة . وفي وقت لاحق أعلن المطار في تغريدة أنه تم استئناف الرحلات على واحد من المدرجين اللذين تم إغلاقهما . ونُصح الركاب بالاتصال بشركات الطيران الخاصة برحلاتهم للحصول على أحدث معلومات الرحلة مع تأثر العشرات من الرحلات الجوية . كما تم إلغاء عشرات الرحلات الجوية من مطار دبلن من بينها ما لا يقل عن 23 رحلة مغادرة و27 رحلة قادمة السبت . فيما ألغيت 69 رحلة مغادرة و74 رحلة قادمة مساء الجمعة . وقالت هيئة مطار دبلن (DAA) إن إزالة الجليد عن الطائرات تسبب في التأخير . ويمكن توقع استمرار الاضطراب الناجم عن الطقس الشتوي لمدة أسبوع آخر على الأقل .. وسيجلب الطقس البارد مزيجا من مخاطر الشتاء بما في ذلك الصقيع والجليد والثلج والضباب . يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه مكتب الأرصاد الجوية من أن الضباب المتجمد والصقيع والثلج قد يتسبب في تعطيل السفر إلى أجزاء من المملكة المتحدة خلال الأيام المقبلة .

 

وتمت تغطية جنوب شرق إنجلترا بتحذير أصفر من الثلوج والجليد على أن يبدأ في الساعة 9 من صباح الأحد لمعظم أنحاء لندن ويستمر حتى 9 صباحا يوم الاثنين وهناك فرصة بنسبة 30% لحدوث تساقط  للثلوج  يصل إلى 5 سنتيمترات .

 

المصدر : وكالات

 

 

تعليقات

أحدث أقدم