السعودية وإيران... خطوات لتطوير العلاقات وتنفيذ اتفاق بكين بناء على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل

مشاهدات


خطت كل من السعودية وإيران خطوة أخرى باتجاه تطوير العلاقات وتنفيذ اتفاق بكين وذلك من خلال الاتفاق على تعزيز التعاون في كل المجالات ولا سيما الأمنية والاقتصادية . 

 

وأكد وزيرا خارجية البلدين خلال مؤتمر صحافي عُقد الخميس في مقر وزارة الخارجية السعودية بالرياض إطلاق مرحلة جديدة في العلاقات تتسم بالإرادة والرغبة الصادقة والجدية لتعزيز العلاقات بناء على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل . وقال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي إنه ناقش مع نظيره الإيراني القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأكد له تطلع المملكة لتعزيز العلاقات بين البلدين . وعدّ الأمير فيصل استئناف بعثات كلا البلدين ومباشرة السفيرين أعمالهما خطوتين أخريين لتطوير العلاقات بين البلدين .

 

وقال وزير الخارجية السعودي إن اللقاء يأتي استمراراً للخطوات المتخَذة تجاه تنفيذ اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية وما يمثله من محطة مفصلية في تاريخ البلدين ومسار الأمن الإقليمي وتأكيداً للرغبة الصادقة وجدية الطرفين في تنفيذ بنود الاتفاق التي تعود بالنفع على البلدين وشعبيهما من خلال تعزيز الثقة المتبادلة لتوسيع نطاق التعاون وتعزيز نطاق الاستقرار الإقليمي . وفي إطار تنفيذ الاتفاقية  فقد استأنفت بعثات كلا البلدين أعمالها كما تأتي مباشرة سفير السعودية المعيَّن لدى إيران والسفير الإيراني لدى المملكة مهام أعمالهما خطوة أخرى لتطوير العلاقات بين البلدين . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم