بعد 140 عاما.. كاتدرائية "ساغرادا فاميليا" الشهيرة تقترب من الاكتمال

مشاهدات



تقترب الأعمال الإنشائية في كاتدرائية ساغرادا فاميليا الشهيرة بمدينة برشلونة الإسبانية من الانتهاء بعد انتظار دام 140 عاما حسبما ذكرت شبكة CNN الأميركية .

 

وتجتذب الكنيسة التي صممها المهندس المعماري الإسباني أنطونيو غاودي ملايين السياح من مختلف دول العالم سنويا رغم أن الأعمال الجارية فيها لم تكتمل . وتم الانتهاء من أبراج الإنجيليين الأربعة مؤخرا وكتب على موقعها في منصة X  :  سنحتفل قريبا بإنجاز البناء . وبحسب شبكة CNN فإن إنجاز البناء يتوقع أن يكون في 2026 مع الانتهاء من البرج المركزي السادس والأخير وذلك بعد أن بدأت الأعمال الإنشائية لهذه الكاتدرائية عام 1882. وعندما توفي المعماري غاودي عام 1926 لم ينجز من المشروع سوى 10 إلى 15 بالمئة فقط منها  قبل أن تتوقف عملية البناء أواخر الثلاثينات بسبب الحرب الأهلية الإسبانية . وفي ذلك الوقت دمرت معظم تصميمات ونماذج غاودي - الذي يقع قبره أسفل الكاتدرائية. وتعتمد التصميمات الحالية على المواد الباقية والمعاد بناؤها بالإضافة إلى التعديلات المعاد تصورها للأصل . 

 

وفي عام 1984 تم تصنيف المبنى كموقع للتراث العالمي لليونسكو وعند اكتمالها ستصبح ساغرادا فاميليا التي تضم 18 برجا ضخما أطول كنيسة في العالم متجاوزة كنيسة أولم مينستر في ألمانيا . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم