ليس صحيحاً ما ترى

مشاهدات



صباح الزهيري


ماذا نقول بعد كشف الملفات السرية الخطيرة من قبل ” ترامب؟  , لقد  فجر كلامه مفاجأة حول الرد الإيراني على مقتل سليماني , وقال : اتصلوا بنا وقالوا ليس لدينا خيار آخر علينا أن نضربكم , طلبوا السماح مني بإطلاق 18 صاروخاً على قاعدتنا في العراق ولكن بعيداً عن جنودنا , ذلك مايذكرنا بما كشفه  دونالد ترامب  عام 2020 عندما اكد أن ,لا إصابات بين الأمريكيين , جراء الضربات الصاروخية الإيرانية على قواعد عسكرية . هذا السر لم يكشف سابقاً عن قصة مقتل القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني وإسقاط درون أميركية كانت تتجسس على إيران , واستئذان النظام الإيراني من ترامب قبل الرد على عملية الاغتيال لحفظ ماء وجهها , وخشية من رد فعل أميركي أقوى , حسب ما قاله . والسر الآخر الذي قاله ايضاً, في حدث انتخابي في ولاية تكساس بمدينة هيوستن الأميركية , إن أيران أسقطت طائرة مسيرة أميركية قديمة, وكان خلفها طائرة تجسس أميركية ضخمة تحمل تقريباً 39 مهندساً وطياراً, لكنها لم تعترضها, وتابع , قلت حسناً هذا أمر مثير للاهتمام , علينا الرد عليهم , وتم الرد عليهم وقمنا بتخريب بعض الردارات وبعدها قتلنا سليماني .

 

والآن بعد تسريب تلك الاسراروالاخبار والمفاجئات , وماورد بكلمة مندوب إيران الدائم بالأمم المتحدة بقوله بالحرف الواحد الصريح , لم نشارك في أي هجمات أو إجراءات ضد القوات الأمريكية في سوريا أو العراق , نصل الى التحليل الساطع : لا يمكن أن تقوم حرب بين أمريكا وإيران مهما حصل , لانهما حليفان وثيقان في الشرق الأوسط, وسننتظر المكافأة الامريكية لايران بعد اشهر قليلة من انتهاء حرب غزة . اذ تبين لنا لاحاجة لوسطاء ولا ساعي بريد , وان هناك تواصل أميركي ايراني مباشرحيث ان مسؤولاً رفيع المستوى صرح قائلاً : بان الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها لا تسعى إلى تصعيد الصراع, وكما اكد ” ترامب ” بأن جون كيري وزير خارجية أوباما يتواصل مع إيران بشكل يومي ويرسم لهم كيف يتصرفون ويحثهم علي عدم قبول شروط امريكا.  وكيف نقرأ تصريح المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الامريكية هالي بريتسكي مع قناة CNN : 

 

بأن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات إضافية للتواصل مباشرة مع إيران , حتى لا تسعى إلى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط وسط الحرب بين إسرائيل وحماس ؟ الذي جاء بعد أن أعلن البنتاغون عن غارة جوية على منشأة لتخزين الأسلحة في سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ردا على الهجمات شبه اليومية التي تشنها الجماعات المدعومة من إيران على القوات الأمريكية في المنطقة, وقال المسؤول : في ضوء التوترات المتزايدة الناجمة عن الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس, اتخذنا إجراءات إضافية للتواصل مباشرة مع إيران والجماعات المتحالفة معها وشركائنا الإقليميين وأضاف: نحن نهدف إلى توضيح أن أعمالنا العسكرية التي لا تشير إلى تغيير في نهجنا تجاه الصراع بين إسرائيل وحماس , وليس لدينا أي نية لتصعيد الصراع في المنطقة .  ترى ماذا نستنتج  من الأخبار التي تواردت عن تذخير الجيش الاسرائيلي الذي تم عن طريق مطارات بعض الدول العربية؟ ودخول حاملة الطائرات الامريكيه عن طريق قناة السويس؟ ولماذا معبر رفح الوحيد مع غزة مغلق؟ , هل يمكننا  ان نستنتج بانه ليست اسرائيل من تشن حرب ضد غزة بل وكلائها العرب ؟ في أقل من دقيقة فضح “ترمب” تنسيق وإدارة عمليات الحرب والصواريخ بالمنطقة بين أمريكا وإيران, ولكن ألأعلام ألأسود جعل أطفال ونساء وشيوخ غزة إرهابيين وإسرائيل حمامة سلام .

تعليقات

أحدث أقدم