الدنمارك : هجمات سيبرانية تصيب أجزاء من قطاع الطاقة بالشلل

مشاهدات


تعرضت 22 شركات لتوليد الطاقة  (forsyningsselskab) لهجوم إلكتروني واسع النطاق كاد أن يشل إمدادات الكهرباء والحرارة والمياه في شهر مايو الماضي .

 

هذا ما كتبته جمعية صناعة قطاع الطاقة Green Power Denmark على موقعها الإلكتروني . تم اكتشاف الهجوم بسرعة دون أي ضرر للبنية التحتية الحيوية . يصف مدير التكنولوجيا الهجوم بأنه "الأكبر في الدنمارك على الإطلاق". وفي بعض الحالات تمكن المتسللون من الوصول إلى أنظمة التحكم واضطرت العديد من الشركات إلى الدخول في ما يسمى بعملية الجزيرة (ø-drift) وهذا يعني أن أنظمة تكنولوجيا المعلومات مفصولة ويتم تشغيل المرافق يدويًا . لقد كانت شبكة من أجهزة الاستشعار في SektorCert هي التي اكتشفت الهجمات . يتم تركيب أجهزة الاستشعار في شركات شبكات الكهرباء ومحطات التدفئة ومحطات المياه لم نرى هذا النطاق وتلك الدقة وتلك الاحترافية من قبل . كان هؤلاء مهاجمين يعرفون مسبقًا من سيضربو .ر

 

وفي مركز الدولة للأمن السيبراني الذي يراقب التهديد السيبراني ضد الدنمارك يوصف التهديد من التجسس السيبراني ضد الدنمارك بأنه "مرتفع للغاية". ومع ذلك فإن التهديد الناجم عن الهجمات السيبرانية المدمرة يوصف بأنه "منخفض". وهذا التصنيف ساري المفعول منذ شهر مايو.

 

تعليقات

أحدث أقدم