الامير محمد بن سلمان والرئيس الروسي بوتين يعقدان جلسة مباحثات في الرياض

مشاهدات



عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الأربعاء جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يقوم بزيارة للرياض هي الأولى منذ عام 2019 والثانية منذ تولّيه الحُكم  .

 

وأكد ولي العهد في مستهل الجلسة أن السعودية وروسيا تعملان معاً لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط مشيراً إلى أنهما تتعاونان بنجاح في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار. بدوره قال الرئيس بوتين إن العلاقات بين روسيا والسعودية وصلت إلى مستوى غير مسبوق خلال السنوات الـ7 الماضية مضيفاً : لدينا علاقات راسخة وجيدة على صعيد السياسة والاقتصاد والمجال الإنساني. لا شيء يمكنه منع تطور علاقاتنا الودية ومن المهم لنا جميعاً تبادل الآراء حول ما يجري في المنطقة داعياً ولي العهد السعودي لزيارة موسكو .

 

وتتمتع العلاقات السعودية الروسية على مدى تسعة عقود مضت بالتفاهم المشترك وتقارب الرؤى وتوافق المصالح وعززت تلك العلاقة الاستراتيجية الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها البلدان في مختلف المجالات والتي حرصت قيادتاهما على تطويرها لتعود بالنفع والفائدة على شعبيهما . وتأتي هذه الزيارة امتداداً لجهود الأمير محمد بن سلمان في التواصل مع الأطراف الدولية المؤثرة بهدف تنسيق العمل الدولي المشترك الرامي لوقف العمليات العسكرية في غزة وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين وتكمن أهميتها في كونها تأتي بعد ترؤسه أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية انطلاقاً مما توليه قيادة السعودية من اهتمام بالغ بالقضية الفلسطينية . ووصل الرئيس الروسي في وقت سابق إلى الرياض حيث استقبله في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض .


المصدر : وكالات

 


 

 

تعليقات

أحدث أقدم