الشمري: لم نسجل أي خرق أمني بالعراق

مشاهدات


نفى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري حدوث أي خرق أمني رافق عملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات والأقضية للعام 2023. وقال في مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة العمليات المشتركة ببغداد : إن إجراءات المفوضية بخصوص الاجهزة لم يحدث أي توقف فيها باستثناء عدد بسيط وتمت معالجتها . ولم تُسجل أي ملاحظة  وأي خرق أمني في عموم محافظات العراق لغاية الآن .

 

من جهته قال رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الانتخابات الفريق أول ركن قيس المحمداوي في المؤتمر ذاته : لم نشهد أي خرق أمني وإن خطة تأمين العملية الانتخابية تسير بانسيابية عالية وأن عصا الذاكرة لنتائج الانتخابات تُنقل جواً من المحافظات وصولاً إلى المركز الرئيسي عبر طيران الجيش العراقي مشيرا إلى أن التنسيق مستمر مع المفوضية لإيصال الحقائق والتقارير أول بأول ونوه المحمداوي إلى استهداف مركز انتخابي بقنبلة صوتية في محافظة النجف من دون حدوث أضرار وقال : ملتزمون بتوجيهات القائد العام وتطبيق القانون بحق مرتكبي الخروقات الامنية والانتخابية .

 

وانطلقت صباح اليوم الاثنين عملية التصويت في الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في العراق حيث شرعت المراكز الانتخابية بفتح أبوابها أمام العراقيين لكي يدلوا بأصواتهم .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم