الرئيس النمساوي يؤكد خلال لقائه نيجيرفان بارزاني استمرار دعم بلاده لشعب كردستان وحقوقه

مشاهدات


أكد الرئيس النمساوي ألكساندر فان دير بلين، خلال لقائه رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، استمرار دعم بلاده لشعب كردستان وحقوقه . 

 

واجتمع السيد  نيجيرفان بارزاني وبلين في العاصمة النمساوية فيينا، بعد ظهر يوم الثلاثاء 2 تموز 2024، وتبادلا الآراء ووجهات النظر حول التعاون المشترك وعلاقات النمسا مع العراق وإقليم كردستان . وإلى جانب الإشادة بتاريخ العلاقات ومستواها الحالي، شدد الجانبان على ضرورة تطويرها وتوسيعها في المجالات كافة ، فيما بحثا الأوضاع في العراق وإلاقليم ، والحوار بين أربيل وبغداد لحل المشاكل العالقة بينهما على أساس الدستور وتطبيق النظام الاتحادي، وانتخابات برلمان كردستان . وعبر نيجيرفان بارزاني عن شكره وتقديره لمساعدات ودعم النمسا المستمر وأثنى على دورها في التحالف الدولي للقضاء على داعش .

 

من جهته أكد الرئيس النمساوي استمرار دعم وتعاطف بلاده مع شعب كردستان وحقوقه . وفي محور آخر من الاجتماع ، دار الحديث حول ثقافة التعايش وأحوال المكونات وحقوقها في الإقليم  والعراق، وفي هذا السياق اتفقت آراء الجانبين على ضرورة مساعدة الإيزيديين من جانب المجتمع الدولي، بصفتهم أكبر ضحايا الإرهاب . وحضر الاجتماع سفير جمهورية العراق وممثل حكومة إقليم كردستان في النمسا، وتم تسليط الأضواء على علاقة العراق والإقليم  مع  دول الجوار ودول المنطقة والتغيير المناخي وأهمية التعاون متعدد الأطراف لمواجهة مخاطره .


تعليقات

أحدث أقدم